TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منظمة الصحة العالمية تحذّر من فيروس "كورونا": لا يزال موجوداً معنا

منظمة الصحة العالمية تحذّر من فيروس "كورونا": لا يزال موجوداً معنا
إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

مباشر: قالت ماريا فان كيركوف، المديرة بمنظمة الصحة العالمية المعنية بالاستعداد للأوبئة والجوائح والوقاية منها، إن فيروس كورونا "كوفيد 19" لا يزال موجوداً إلى حد كبير وينتشر في البلدان كافة.

وأضافت ماريا فان كيركوف، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء، في جنيف، أن البيانات من نظام المراقبة القائم على الرصد لدى المنظمة عبر 84 دولة تشير إلى أن نسبة الاختبارات الإيجابية كانت في ارتفاع عدة أسابيع ونوهت مسؤولة المنظمة الدولية بأنه وبشكل عام فإن نسبة الاختبارات الإيجابية تتجاوز 10%، ولكن هذا يتقلب حسب المنطقة في حين أنه في أوروبا تتجاوز نسبة الاختبارات الإيجابية 20%، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وقالت إن مراقبة مياه الصرف الصحي تشير إلى أن انتشار فيروس كوفيد أعلى بنحو 20.2 مرة مما يتم الإبلاغ عنه حالياً، وبالتالي الفيروس يستمر في التطور والتغير، ما يعرّض الجميع لخطر الإصابة بفيروس أكثر شدة وقد يتجنب القدرات الموجودة على اكتشافه أو التدخلات الطبية بما في ذلك التطعيم.

وأوضحت أن هذا الانتشار المرتفع لا يعد نموذجياً للفيروسات التنفسية التي تميل إلى زيادة انتشارها في الأشهر الأكثر برودة، وأفادت بأنه في الأشهر الأخيرة وبغض النظر عن الموسم شهدت العديد من البلدان ارتفاعات في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بما في ذلك في الألعاب الأولمبية حالياً، حيث ثبتت إصابة ما لا يقل عن 40 رياضياً.

وشددت على أن الحكومات تحتاج إلى الاستمرار في الاستثمار ودعم الفهم العالمي للانتشار والتأثير وتزويد شعوبها بالأدوات اللازمة لحماية أنفسهم ورعاية الأشخاص الذين يعانون الآثار الحادة وطويلة الأمد لكوفيد-19 بما في ذلك حالة ما بعد كوفيد-19 التي تسمى أيضاً كوفيد الطويل.

وقالت إن المنظمة شهدت وعلى مدار العامين الماضيين انخفاضاً مثيراً للقلق في تغطية اللقاح وخاصة بين العاملين الصحيين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، وهم من أكثر الفئات المعرضة للخطر وحثت على تغيير هذا بشكل عاجل، مؤكدة أن المنظمة توصي بأن يتلقى الأشخاص في أعلى الفئات المعرضة للخطر لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهراً من آخر جرعة والنظر في اعطاء لقاحات كوفيد-19 مع لقاحات الإنفلونزا الموسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

وزير الصناعة: المملكة تبحث عقد شراكة مع تشيلي لاستيراد ومعالجة الليثيوم

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالمملكة يتجاوز 12 مليار ريال خلال أسبوع